TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تنفيذي عجمان يناقش مد خط قطار للمنامة لتطوير المنطقة واستقطاب مستثمرين جدد

تنفيذي عجمان يناقش مد خط قطار للمنامة لتطوير المنطقة واستقطاب مستثمرين جدد
جانب من الاجتماع

أبوظبي - مباشر: ناقشت اللجنة الدائمة للتنمية الاقتصادية التابعة للمجلس التنفيذي بعجمان ضمن أعمال الجلسة السابعة للعام 2020 عن بعد عبر خاصية الاتصال المرئي، آخر مستجدات القطاع الاقتصادي في الإمارة ودولة الإمارات.

وتناولت اللجنة في اجتماعها، اليوم الثلاثاء، أبرز التوجهات والمشاريع الاستراتيجية والاقتصادية محلياً ودولياً في أعقاب إطلاق مسبار الأمل والمفاعل السلمي للطاقة النووية في براكة و غيرها من المشاريع الاستثمارية.

واطلع الحضور، على جهود الدولة في قطاع الفضاء والمكونات الرئيسية لقطاع الفضاء الإماراتي ومنها موضوعات "اعتماد تعليم علوم الفضاء في 3 جامعات وطنية ومشروع استكشاف المريخ - مسبار الأمل ووكالة الإمارات للفضاء وأكثر من 3 آلاف كادر في القطاع و 10 أقمار اصطناعية في المدار و8 قيد التصنيع إلى جانب استثمارات تصل إلى 22 مليار درهم وبرنامج رواد الفضاء و5 مراكز وطنية للبحث والتطوير".

وناقش الاجتماع، خطط مشروع قطار الاتحاد ومراحل تنفيذه وأهميته وجدواه الاقتصادية المنعكسة على المناطق الصناعية والقطاع الخاص وناقشوا إمكانية مد خط إلى منطقة المنامة بهدف تطوير المنطقة الصناعية واستقطاب مستثمرين جدد.

وتناولت أعمال الجلسة، أهداف الجواز اللوجيستي العالمي لخدمة مصدري إمارة عجمان وتعزيز البيئة التصديرية من خلال سهولة وصول مصدري الإمارة إلى الأسواق العالمية وفتح أسواق جديدة وتبادل المعرفة والمهارات في مجال إدارة خدمات النقل متعددة الوسائط والخدمات اللوجستية الذكية.

وأكد الأعضاء، أهمية التعاون بين جميع الجهات المعنية لتوفير الدعم اللازم لرواد ورائدات الأعمال وحثهم على خوض مشاريع ذات قيمة مضافة، وضرورة توفير قنوات تدريبية واستشارية تخدم المقبلين على تنفيذ مشاريع.

ترشيحات

إطلاق مركز محمد بن راشد للأبحاث الطبية يتصدر الأحداث بالإمارات اليوم